أخبار الساعة مجتمع

نادي روتاري الدار البيضاء السقالة ابن مسيك يوقع معاهدة افتتاح دار تضامن مرضى الزهايمر بابن مسيك

تأليف nissaa

لأول مرة في الدار البيضاء وفي إطار التوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الرئيس الشرفي للروتاري بالمغرب سيتم إنشاء مركز طبي اجتماعي تضامني متخصص في دعم الأفراد المصابين بمرض الزهايمر ومقدمي الرعاية لهم بابن مسيك في دجنبر 2021.

أعلن نادي روتاري الدار البيضاء السقالة بالتعاون مع محافظة ابن مسيك وبدعم من عدة متبرعين عن عن توقيع اتفاقية شراكة لإفتتاح أول دار تضامن لمرضى الزهايمر  وسيكون الأول من نوعه في المغرب جاهزا لإستقبال المصابين بمرض الزهايمر و مقدمي الرعاية من أسرهم قبل نهاية العام.

بناء على تجارب أعضاء نادي روتاري الدار البيضاء السقالة، تتمثل مهمة دار التضامن الزهايمر في تقديم الدعم الطبي والاجتماعي لمرضى الزهايمر و مقدمي الرعاية لهم من خلال الرعاية الطبية و الإجتماعية والوقائية.

سيتم تقديم خدمة تشخيص المرض من قبل أطباء الأعصاب والشيخوخة وكذا علماء النفس علاوة على ذلك سيتم توزيع مجموعات أدوات النظافة الشخصية على الأشخاص الأكثر احتياجا كجزء من التدريب بالإضافة الى المشاركة في ورش العمل التي يقدمها المركز من أجل تقليل توتر وقلق المرض بشكل يومي.

سيقدم المركز أيضا الدعم لمقدمي الرعاية الذين سيستفيدون من التدريبات المقدمة من طرف متخصصوا الصحة من أجل فهم المرض والتعامل معه بشكل أفضل وبالتالي ليكونوا جاهزين في الحياة اليومية مع المريض المقرب.

يمكن لمقدمي الرعاية أيضا المشاركة في مجموعات المناقشة حيث يمكن للجميع مشاركة خبرتهم.

كما أن المؤتمرات مع المهنيين الصحيين (أطباء الأعصاب، الأطباء النفسيين، معالجي النطق، أخصائي العلاج الطبيعي المعالج الوظيفي)، ستثري بانتظام جدول نشاط المركز.

تبلغ مساحة دار التضامن الزهايمر 400 متر مربع، تشمل العديد من المساحات للأنشطة المقدمة : الإستشارات، مجموعات المناقشة، تدريب مقدمي الرعاية، المؤتمرات، دروس الفن و الموسيقى، وورش عمل للاسترخاء والرفاهية.

بخصوص  نادي روتاري الدار البيضاء السقالة

نادي الروتاري الدار البيضاء منظمة غير ربحية.

 يشجع النادي ، الذي تم إنشاؤه في فبراير 2019 ، على تطوير هياكل طويلة الأمد – أنشطة مخصصة لمرضى الزهايمر في المغرب, ويشارك في العديد من الأنشطة الاجتماعية والمهنية (التعليم ، المسنين ، الصحة). حصل نادي الروتاري الدار البيضاء السقالة على ميثاقه في السابع من فبراير 2019 ويضم 15 عضوًا من الذكور والإناث من عالم المحترفين.

تعليقات

تعليق

تعليقات

تعليق