أخبار الساعة جمال

هل تعانين من تشقق القدمين؟ إليك الحل

BEAUTE
تأليف نساء

هل تعانين من مرض تشقق القدمين، وهل يشكل ذلك أرقا خاصا لك، إليك مجموعة من العلاجات البسيطة المتوفرة في كل منزل والتي تساعد على علاج تشققات القدمين واستعادة نعومتهما نضارتهما :

1- الزيوت النباتية هناك مجموعة متنوعة من الزيوت النباتية التي تستخدم لعلاج تشققات القدمين مثل زيت الزيتون وزيت السمسم وزيت جوز الهند، وللحصول على أفضل النتائج يطبق الزيت على مكان التشققات قبل الذهاب إلى النوم للسماح بامتصاصه بالكامل خلال الليل.

2- دقيق الأرز تخلط حفنة من دقيق الارز مع بضع ملاعق من العسل وخل التفاح، وتوضع العجينة على منقطة التشققات، وفي حال كانت هذه التشققات كبيرة وعميقة، يضاف زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو إلى العجينة السابقة للحصول على نتائج أفضل.

3- الموز تفرك قطعة صغيرة من الموز على مناطق التشقق وتترك لمدة 20 دقيقة ومن ثم تغسل جيداً بالماء وتجفف القدمان بعد ذلك بشكل جيد.

4- عصير الليمون تنقع القدمان لمدة 20 دقيقة في الماء الدافىء المضاف إليه عصير الليمون، وبعد ذلك تستخدم ليفة لإزالة الجلد الميت من عليهما.

5- الليمون والفازلين تخلط كمية من الليمون مع الفازلين ويفرك المزيج على المناطق المتشققة إلى حين امتصاصه بالكامل ومن ثم يفضل ارتداء جوارب سميكة تترك طوال الليل، وتغسل القدمان وتجففان بشكل جيد في الصباح.

6- الغليسيرين وماء الورد يمكن أيضاً تحضير مزيج من الغليسيرين وماء الورد وتطبيقه على المناطق المتشققة طوال الليل للحصول على نتيجة مميزة في وقت قصير.

تعليقات

تعليق