أخبار الساعة مشاهير

هند العروسي   laroussi : مطربة بثقافتين وألسن ثلاثة 

تأليف nissaa

نشأتها المميزة لأب مغربي وأم هولندية جعلها تجمع بين الثقافتين الهولندية والمغربية على الرغم من التباعد الكبير بينهما. وتقول هند العروسي laroussi  » : » الهولندية والمغربية.

تقول هند العروسي laroussi « : » الهولندية والمغربية. ثقافتان تغنيان حياتي. أخذت من أمي وأبي أجمل ما فيهما. العقلية الأوروبية واضحة ومباشرة في التعاطي مع الآخرين ، سواء أكان في المحادثات أم في العمل. العقلية العربية تختلف كلياً. ربما لاختلاف الطبيعة والأرض. أحب في العرب الصفاء وطيبة القلوب. هذه الفضائل مدهشة ، ولكن أنا أرفض التصنيف أو أن يضعني أي شخص في زاوية ، ويصر على أنا أرفض التصنيف أو أن يضعني أي شخص في زاوية ، ويصر على أن أبقى بجيا ،ن نان أبقى بجيا ،نيم. يضيف هذان العالمان أشياء ثمينة إلى حياتي كل يوم ، ولأحلامي الكبيرة « .

مارست هند رياضة الركض برفقة والدها منذ الصغر ، وأصبحت بطلة تصنف في المراكز الأولى بالمسابقات المختلفة. ولكن عندما جاء وقت الاختيار بين الغناء والركض, اختارت الغناء مما أهلها لتحقق نجاحا كبيرا في هولندا في بدايتها , و تعلمت فيها دمج البوب بالايقاعات العربية الأصيلة, مما أعطاها نوعية مميزة من الموسيقى. هناك منذ عمر السادسة عشر وهو الذي ساعدها في الحصول على عدد كبير من الجوائز. اختارت العروسي لوس أنجلوس لتكون محطة جديدة لتطوير فنها وشخصيتها برفقة المنتج العالمي فيليب لوجرس ئتورت وهناك في الولايات المتحدة الأمريكية, عرفت معنى تغير المجتمع, وشعرت بالوحدة والغربة, وحققت أيضا نجاحات متعددة, حيث جاءت أغنيتها Lost في المرتبة الرابعة ل US Billboard Dance عام 2018.

هناك في بلاد العم سام قابلت العروسي المخرج اللبناني الشهير عادل سرحان, و طلب منها القدوم إلى العالم العربي لاكتشافه, والتمتع بكيفية تذوق الفن من وجهة نظر أخرى, فكانت زيارة هند الأخيرة لبيروت. حيث وضعت أمام عينيها مشروع إضافة اللغة العربية إلى أغنياتها ، فهي تحصل يوميا على دروس لغة. وقالت العروسي في تصريحات صحفية من بيروت « أنا لدي طموح وأفكار, وأريد أن يتعرف الجمهور العربي عليها عن قرب. فأنا وجدت في دبي, حيث أقيم حاليا, الطمأنينة والانتماء. وهي أشياء طالما افتقدها في لوس أنجلوس. فأنا لا أزال مبتدئة وأطلق أغنياتي ببطء . لكني مستمتعة بهذه المغامرة الجديدة. أينما حللت في العالم العربي, أشعر كأنه بيتي. متحمسة للغناء للشعب العربي ومشاركته حب الموسيقى الخاص بي « .

وجدت هند العروسي في التاريخ الطويل لجارة القمر السيدة فيروز ، عرابا لها .وتعتبر أن تلك السيدة هي نقجارة القمر السيدة فيروز ، عرابا لها .وتعتبر أن تلك الاليدة هي نموذجياليلالوي نموذجياليرابرابا لها. وتطمح العروسي في مشاركة الفنان اللبناني الشهير وائل كفوري في ديو غنائي ، حيث تراه من الأصوات الجميلة والحساسة.

هند العروسي لها عدد من الأغنيات الشهيرة باللغة الإنجليزية ، من أهمها: Cat and mouse ، Lost ، Summer all over again ، Give me a sign و Metamorphosis.

تعليقات

تعليق

تعليقات

تعليق