أخبار الساعة مجتمع

وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة تعطي الانطلاقة لبرنامج « جسر  » بإقليم السمارة

تأليف nissaa

أعطت عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، يوم السبت الماضي 17 شتنبر بالسمارة، انطلاقة عدد من البرامج والمشاريع الاجتماعية التي تسعى إلى تجويد الخدمات الموجهة لفائدة النساء والطفولة والأشخاص في وضعية إعاقة.

وقالت حيار، في تصريح لوسائل الإعلام، إن هذه البرامج والمشاريع التي يتم تنزيلها حاليا على أرض الواقع، تهم مراكز حماية الطفولة ومراكز للنهوض بالأشخاص في وضعية إعاقة، ومركز للنهوض بوضعية المرأة.

وأفادت الوزيرة، أن المركز متعدد الوظائف للنساء في وضعية صعبة بإقليم السمارة، يعتبر أول فضاء على المستوى الوطني يشهد تنزيل مفهوم “جسر” الذي بلورته الوزارة كآلية للتجديد الاجتماعي الأخضر والمبتكر، من أجل إحداث جيل جديد من الخدمات الاجتماعية لفائدة الأسر والأشخاص في وضعية صعبة.

وتابعت قائلة:” هذا المركز، الذي تم إحداثه طبقا للتوجيهات الملكية السامية من أجل النهوض بوضعية المرأة وتفعيلا للبرنامج الحكومي في هذا المجال، يضم فضاءات للاستقبال والتسجيل والتوجيه، بالإضافة إلى قاعة للاستماع وحاضنة اجتماعية، مضيفة أن الوزارة قامت بتزويد المركز بسيارة مجهزة مخصصة لنقل النساء ضحايا العنف، والتي تندرج في إطار شراكة مع الاتحاد الوطني لنساء المغرب”.

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة التزمت في هذا الصدد بإحداث حوالي 82 فضاء متعدد الوظائف في مختلف أنحاء المغرب. وقامت السيدة حيار، خلال زيارتها لمدينة السمارة، بتدشين المركز الإقليمي للتوجيه ومساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة بحي الوحدة، كما تفقدت مركز العصبة المغربية لحماية الطفولة، ومركز السمارة للتأهيل وإدماج الأشخاص في وضعية إعاقة.

تعليقات

تعليق

تعليقات

تعليق