أخبار الساعة جمال

وصفات طبيعية مجربة لعلاج الهالات السوداء

تأليف nissaa

تعتبر الهالات السوداء من العيوب المزعجة في البشرة نقترح عليكم عدد من الوصفات الطبيعية المجربة..,,

 العلاجات الطبيعية

•  الزيوت

تساعد أبرز الزيوت الطبيعية في ترطيب البشرة تحت العين وتعزيز الدورة الدموية في الأوعية الداخلية، مما يساعد على مكافحة الهالات السوداء. إليك أهم الزيوت لتحقيق ذلك :

زيت البابونج : غني بالمواد المضادة للالتهابات ما يساهم في التخفيف من الهالات السوداء والانتفاخ حول العينين. يمكنك تناول البابونج كشاي إذ يساعد بهذه الطريقة أيضا في التخلص من هذه المشكلة.

زيت اللوز : ضعي الزيت حول منطقة العينين قبل النوم مع تدليكهما من الخارج الى الداخل، اتركيه حتى الصباح لتستفيد بشرة العينين منه، ثم  قومي بإزالته صباحا بماء الورد.

زيت الخزامى : يشتهر هذا الزيت بمنافعه في التخفيف من القلق واضطرابات النوم،  اللذان يعدان من أسباب ظهور الهالات السوداء. يساعدك هذا الزيت في التخلص من هذه المشكلة حول عينيكِ إذا طبقته قبل النوم، بنتيجة واضحة في اليوم التالي.


•  خلطات طبيعية

1               عصير البرتقال والغليسيرين :

يحتوي عصير البرتقال على الكثير من فيتامينات أ و سي، التي تساعد على ازالة الهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين.

أضيفي بضع قطرات من الغليسيرين إلى عصير البرتقال قبل نقعه على قطعة القطن. ضعي القطن على عينيك قبل غسلها بالمياه الفاترة. وبهذه الطريقة ستستفيدين من كل فيتامينات البرتقال والفوائد الطبيعية للغليسيرين لإزالة الهالات السوداء تحت العين.

الكركم والأنانس :

يعتبرالكركم من أهم المكونات التي تحد من الهالات السوداء. امزجي الكركم مع عصير الأناناس للحصول على عجينة سميكة ولزجة. ضعي العجينة على الهالات السوداء لمدة 10 دقائق. حاولي تكرار هذه الخلطة يوميا لإزالة الهالات السوداء نهائيا.

•  وصفات مجربة

تعمل الحرارة المنخفضة على تنشيط الدورة الدموية، التي تعد من العلاجات الضرورية للتخلص من هذه المشكلة. إليك أسهل الطرق التي تساعدك على العناية بمنطقة العينين :

•  كريم العين البارد : يمكن لهذه النصيحة أن تزيد من فعالية الكريمات المستخدمة للعين. يكفي أن تضعي كريم تفتيح  منطقة حول العين أو كريم الترطيب داخل الثلاجة، حيث تعمل البرودة على تخفيف التورم حول العين  وبالتالي إزالة الهالات السوداء.

•  الملاعق الباردة : ضعي ملعقتين صغيرتين في الثلاجة طوال الليل، وفي الصباح، استلقي وضعي هاتين الملعقتين على عينيك. تحفز البرودة الدورة الدموية وتنشط الأنسجة اللمفاوية.

•  الخيار المبرد : يعتبر الخيار من أكثر المنتجات المعروفة لإزالة الهالات السوداء الا اأن تقطيعها شرائح وتبريدها قبل استخدامها، يزيد من فعالية الخيار على تفتيح البشرة وإزالة الهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين بشكل طبيعي.

تعليقات

تعليق

تعليقات

تعليق