الرئيسية

ينظم الحفل تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 22 إلى 28 أبريل الجاري، تحت شعار “المناخ والفلاحة.. من أجل نظم إنتاج مستدامة وقادرة على الصمود”.
تشاء المصادفات أن تحل ذكرى ميلاد المجلة مع مطلع شهر أبريل، حيث نطفئ معها شمعتها الرابعة والعشرين. هذه المناسبة تتزامن هذه السنة وإنهاء لجنة تعديل مدونة الأسرة أشغالها، داخل الآجال التي حددتها رسالة الملك أمير المؤمنين إلى رئيس الحكومة شهر شتنبر 2023، رغم توترات طبعت سياق اشتغالها.

في الصورة

qods-enfant-islam2
تنظم وكالة بيت مال القدس الشريف، في الرباط يومي الأربعاء والخميس المقبلين، فعاليات الدورة الرابعة لمحاكاة القمة الإسلامية للطفولة من أجل القدس، تحت شعار: "من أجل ترسيخ قيم الحوار والعيش الواحد".
غيثة-مزور2
هو الحدث الأضخم قارياً للتكنولوجيا والشركات الناشئة، والذي يحظى بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله.
Sogetrel-2
سيوفر هذا المشروع الهام 500 منصب شغل بحلول نهاية السنة الحالية، على أن يتم بلوغ 1000 منصب شغل بحلول سنة 2026.
Benslimane
حوار مع مصمم الأزياء العالمي هشام بنسليمان المختص في تصميم الأزياء الفاخرة للعديد من مشاهير العالم، يقربكم من حياته الخاصة والإبداعية.
أقامت الجمعية المغربية للمقاولات يوم دراسي احتفالا باليوم العالمي لحقوق المرأة 8 مارس، بحضور السفير الألماني بالرباط ووزير التعليم العالي، رافقت كاميرا نساء من المغرب الحدث الذي ناقش أهمية الذكاء الاصطناعي في المقاولات النسائية.
jouj
المشروع هو شهادة حية على الديناميكية والثراء الذي يتمتع به السينما المغربية. وقد تمكن الجمهور الفرنسي من لقاء فريق العمل خلال العرض الأول في فرنسا.
toto-dizzy-dross
هذه المسابقة الموسيقية الجديدة، التي تنتجها شركة بابليك إيفنيمون برودكشن، مخصصة لإبراز المواهب الناشئة في موسيقى الراب المغربية، وتوفر لهم منصة فريدة لعرض فنهم والوصول إلى جمهور وطني.
_الإيسيسكو2
انطلقت أنشطة "أسبوع الإيسيسكو الثقافي"، الذي تقيمه منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في مدينة مراكش بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل والمؤسسة الوطنية للمتاحف ومجلس جماعة مراكش والمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بالمملكة المغربية.
style-nissa-fev
حظيت المرأة العملية باهتمام الماركات العالمية في مجموعاتها خلال عروض أزياء موسم ربيع وصيف 2024، برزت فيها تشكيلات مريحة وأنيقة يسهل تنسيقها في الخرجات اليومية.
peau-beauty
يتجدد روتين العناية بالبشرة مع حلول شهر رمضان، حيث تبرز أهمية استخدام المستحضرات المناسبة واتباع نظام غذائي صحي للحفاظ على جمال البشرة وتألقها.
beautiful-woman-doing-self-care-treatment
أطلق عليه اسم الذهب السائل، نظرا لفوائده الجمالية التي يقدمها للشعر لا سيما في إصلاح تلفه وتعزيز نموه، إنه زيت الأركان الذي أثبت فعاليته باعتباره مصدرا غنيا بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.
HArmonyCa
في خطوة هامة نحو تطوير الطب التجميلي بالمغرب، أصبح بالإمكان اعتماد تقنية HArmonyCa، الفيلر التجميلي الذي يجمع بين حمض الهيالورونيك وهيدروكسيباتيت الكالسيوم لمكافحة شيخوخة البشرة، وشدها بنتيجة ملحوظة تدوم لمدة 18 شهرا.
Nafa9a3
ينتظر المغرب تعديلات مرتقبة لمدونة الأسرة بناء على توجيهات جلالة الملك محمد السادس.
تتطابق شهاداتهن إلى درجة لافتة للأنظار، لولا اختلاف أسماء صاحبات القضايا، اللاتي يتحولن إلى أرقام في قائمة طويلة من الملفات بمجرد أن تطأ أقدامهن ساحات المحاكم، بحثاً عن حق كفله لهن القانون.
«إذا كان الرجال يخشون فقدان امتيازاتهم، فلا عليهم، إذ إنهم سيفقدون معها أعبائهم التقليدية في الوقت نفسه».
حلل الدكتور محمد لشقار أستاذ باحث في العلوم القانونية بجامعة ابن زهر بمدينة «أكَادير»، الإشكاليات المتعلقة بالنفقة، والدور الحقيقي الذي يلعبه «صندوق التكافل العائلي «في تدبير المسؤولية المادية للمطلقات
ifran
افران أو كما يُلقبونها سويسرا المغرب، واحدة من أروع الوجهات الجبلية، حيث تتمتع بطبيعة ساحرة ومناظر خلابة...
Brocoli-frit
وصفة الشيف أنيس مسكي مطعم le Mouton Noir مراكش.
ophtalmon
يعتبر الانتشار الكبير لارتداء نظارات النظر بين الأطفال من الأمور اللافتة بشدة في السنوات الأخيرة، في لقائنا مع أخصائية طب وجراحة العيون نوال جنان، وقفنا على مجموعة من التدابير، يمكن اعتبارها وصفة كاملة للعناية بالعيون، بهدف الوقاية المبكرة من مشاكل ضعف النظر وعلاقتها بالعادات الخاطئة المرتبطة بنمط العيش الحالي.
peau-beauty
يتجدد روتين العناية بالبشرة مع حلول شهر رمضان، حيث تبرز أهمية استخدام المستحضرات المناسبة واتباع نظام غذائي صحي للحفاظ على جمال البشرة وتألقها.
تساقطات مطرية غزيرة.. صوت القطار المزعج يتلاشى مع الزخات المستمرة.. كنت عائدا من الشمال الإيطالي، خلال سفر مهني من البندقية وصولا إلى تورينو.
stress
التقدم في العمر، بعض الأمراض، الضغوطات النفسية والاجتماعية هي بعض الأسباب التي تؤثر في العلاقة الحميمية للزوجين، وقد تسبب نوعا من الشعور بالملل في العلاقة الجنسية.هل يعتبر وجود الملل في العلاقة الجنسية في مرحلة ما طبيعيا؟ ومتى لا يكون كذلك؟ وهل يمكن تجاوزه؟
خديجة-مروازي
القائمة تتضمن 10 أعمال سردية ( روايات و مجموعات قصصية ) منها رواية ” سيرة الرماد ” التي صدرت ترجمتها بالولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا.
Brocoli-frit
وصفة الشيف أنيس مسكي مطعم le Mouton Noir مراكش.
mon-histoire
الفكر النسوي الحقيقي يحمله الرجال والنساء، و الفكر الذكوري يحمله الرجال والنساء أيضا، بل يقدمون له الكثير من الحماية، والقرابين...