الرئيسية

استقبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش اليوم السبت أعضاء الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة وتسلم منهم مقترحات الهيئة قصد رفعها للنظر السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
تشاء المصادفات أن تحل ذكرى ميلاد المجلة مع مطلع شهر أبريل، حيث نطفئ معها شمعتها الرابعة والعشرين. هذه المناسبة تتزامن هذه السنة وإنهاء لجنة تعديل مدونة الأسرة أشغالها، داخل الآجال التي حددتها رسالة الملك أمير المؤمنين إلى رئيس الحكومة شهر شتنبر 2023، رغم توترات طبعت سياق اشتغالها.

في الصورة

boutazout-lalla-laaroussa
من المعروف أن الدورة الـ18 من البرنامج ستشهد تغييرات جديدة في عملية اختيار الأزواج المشاركين وفي المسابقات التي تعزز فقرات البرنامج، بالإضافة إلى الوصلات الفنية.
marathon
واجه المشاركون في دورة هذه السنة من ماراطون الرمال التحدي المتمثل في إكمال مسافة 252 كيلومترًا موزعة على 6 مراحل.
arbitre-marocaine
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن قائمة الحكام الذين سيديرون البطولتين الأولمبيتين لكرة القدم خلال أولمبياد "باريس 2024".
imane-batma
حظيت إيمان بطمة بدعم كبير وتفاعل إيجابي مع أعمالها الغنائية الجديدة منذ بداية الترويج لها عبر صفحاتها الرسمية على الإنترنت، وقد نالت استحسانًا واسعًا من جمهورها وأصدقائها الذين قدموا لها التهاني بدخولها عالم الغناء.
قدم عدد من مصممي الأزياء والمنتجات المغربية قطع أصيلة وأصلية من منتجاتهم في فضاء كاليري H، بمدينة الدار البيضاء، كاميرا نساء من المغرب رافقت المعرض لتنقل لكم الصورة.
fatima-khir2
أكدت فاطمة خير على رفضها للعديد من الأعمال التي عرضت عليها، وقررت اليوم العودة من جديد من خلال هذا المسلسل الذي يعيدها إلى الأضواء.
Saint-Levant-
أطلق النجم الفلسطيني سانت ليفانت، واسمه الحقيقي مروان عبد الحميد، أحدث أغانيه بعنوان 5am in Paris ، والتي تم تصويرها في شوارع مدينة مراكش بالمغرب.
imane-batma
حظيت إيمان بطمة بدعم كبير وتفاعل إيجابي مع أعمالها الغنائية الجديدة منذ بداية الترويج لها عبر صفحاتها الرسمية على الإنترنت، وقد نالت استحسانًا واسعًا من جمهورها وأصدقائها الذين قدموا لها التهاني بدخولها عالم الغناء.
trend-mode-nissaa
تصاميم راقية من أحدث عروض أزياء الماركات العالمية تجمع بين الأصالة وصيحات الموضة الدارجة لهذه السنة، مستوحاة من تراث الثقافات الشرقية لتناسب ليالي رمضان.
فرط-تصبغ-الجلد
تعد اضطرابات تغميق الجلد، والمعروفة أيضًا باسم فرط التصبغ، واحدة من أكثر الشكاوى شيوعًا في عيادات الأمراض الجلدية. في حين أن فرط التصبغ ليس ضارًا بصحتك، إلا أن تغير لون الجلد يمكن أن يكون مزعجا وعاطفيا.
beautiful-woman-doing-self-care-treatment
أطلق عليه اسم الذهب السائل، نظرا لفوائده الجمالية التي يقدمها للشعر لا سيما في إصلاح تلفه وتعزيز نموه، إنه زيت الأركان الذي أثبت فعاليته باعتباره مصدرا غنيا بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.
HArmonyCa
في خطوة هامة نحو تطوير الطب التجميلي بالمغرب، أصبح بالإمكان اعتماد تقنية HArmonyCa الفيلر التجميلي الذي يجمع بين حمض الهيالورونيك وهيدروكسيباتيت الكالسيوم لمكافحة شيخوخة البشرة، وشد البشرة مع فعالية ملحوظة تدوم لمدة 18 شهرا.
marrakech-maroc
فيه من الإطلاقية والاسراف ما يجعل له مزاجا مختلفا. ثلاثون يوما يطلع فيه الطبع والتطبع معا إلى سطح العلاقات الاجتماعية: إسراف مادي وسلوكي أيضا، روابط تبارك التسامح فقط لأن الشهر كريم، تدين في الأماكن العامة وانقطاع عن عادات «حليمة» القديمة في التقشف والهدوء، تناقض بين الإدعاء والممارسة. صورة عامة عن الناس ورمضان حيث الغلو عنوان كبير يحتاج لمشرحة ومشرحين .
المظاهر هي ما يتحكم في السلوك والمبالغة في الشراء والإفراط في الاستهلاك.
السلوكات المتناقضة التي تعلن عن نفسها خلال الشهر والتي ينتقدها الجميع، كل سنة، ولكنها موجودة في يومياتنا».
العادات والسلوكيات اليومية في رمضان، تحيلنا على قراءة انتروبولوجية.
sante-nissaa
تعتبر بعض ألوان ومظاهر اللسان من علامات وجود مشاكل صحية. استشر طبيبك إذا لاحظت أيا مما يلي:
Mini-pastillas-saumon-epinards
وصفة مقدمة من L’Atelier des Saveurs، عنوان فريد من نوعه يقدم مأكولات متنوعة تعتمد على وصفات الجدات، يتم إعدادها بكل حب وبطريقة رائعة تلبي جميع الأذواق.
ramadan-sante
يعد شهر رمضان، شهرا مقدسا، يسعى فيه المسلمون في جميع أنحاء العالم إلى التركيز على الجوانب الروحانية وتحسين الذات وتكريس الوقت للعبادة. طوال هذا الشهر الكريم، يمتنع من يصومون رمضان عن الطعام والشراب خلال ساعات النهار عادات صحية لا يجب التهاون فيها الماء.
portrait-beautiful-woman-with-smooth-skin-against-lemon-trees
تعيش صناعة مستحضرات العناية بالبشرة حقبة جديدة، تتجه خلالها الماركات العالمية نحو تركيبات تعتمد على العناصر الطبيعية، تحول يعكس الطلب المتزايد على المنتجات الطبيعية والصديقة للبيئة.
أفرز التحول إلى العالم الافتراضي قضايا جديدة وتحديات أمام المرأة في تفاعلها وتواجدها في الفضاء الرقمي، يختلف تنوع المشاكل وشدة التحديات من مجتمع إلى مجتمع ومن بلد إلى آخر، وهناك دراسات دولية تسعى إلى إبراز تلك القضايا وتوضيح معالمها، وتأتي على رأسها الأمية الرقمية.
parlement-maroc
مطالب "بإعطاء النساء المكانة الحقيقية في المجتمع بشكل عام والمشهد السياسي على وجه الخصوص، كما تنص على ذلك الاتفاقيات الدولية".
leila-doukkali
منذ فترة مبكرة، انضمت ليلى إلى الجمعيات التي تعمل على دعم حقوق المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين.
Mini-pastillas-saumon-epinards
وصفة مقدمة من L’Atelier des Saveurs، عنوان فريد من نوعه يقدم مأكولات متنوعة تعتمد على وصفات الجدات، يتم إعدادها بكل حب وبطريقة رائعة تلبي جميع الأذواق.
1R0A8902
أعلنت مجموعة AMH (الودادية المغربية للمعاقين) عن عقد اتفاقية شراكة مع وزارة خارجية جمهورية بلغاريا من أجل مشروع " المدرسة في المستشفى"، وتهدف هذه الاتفاقية إلى دعم ولوج الأطفال في وضعية إعاقة إلى التعليم في المغرب.