أخبار الساعة صحة

5 أفكار لتسهيل العودة إلى العمل يوم الاثنين

تأليف nissaa

بعد كآبة مساء الأحد تستقر مثل كل أسبوع كآبة صباح الاثنين، ويبدأ العمل من جديد وهو أمر لا مفر منه، ليبقى السؤال قائما على هذا النحو:

لماذا نعتبر صباح الاثنين مشكلة يجب التغلب عليها؟ فإذا كنت تعانين من الكآبة قليلا، إليك هذه الطرق السهلة التي يمكنك تطبيقها لبدء أسبوعك بطريقة إيجابية.

حققي أقصى استفادة من عطلة نهاية الأسبوع

اذهبي إلى السوق ، وتناولي الغداء مع العائلة  أو في مطع.  وتمشي في الهواء الطلق  وابحثي عن نشاط يمنحك المتعة وجرعة جيدة من الرفاهية، فإن الإندورفين الذي يمنحك هذا التمرين سيعزز معنوياتك. إذ من المهم الاسترخاء والتخلص من متاعب المكتب خلفك، خلال هذين اليومين.

حددي أهدافك ليوم الثلاثاء

وفقًا للاستطلاعات والإحصاءات، فإن الثلاثاء هو يوم العمل الأكثر إنتاجية في الأسبوع. لذا، استخدمي يوم الاثنين لبناء الزخم لما ستحققه غدا. وبدلا من عمل قائمة طويلة ومعقدة، تذكري أن تسردي جميع المهام الصغيرة التي تجتمع معا لتجعلك تفعلين كل ما تريدين القيام به.

فكري  في مستقبلك

اسألي نفسك : ما هو هدفي ؟ وماذا علي أن أفعل كل يوم لتحقيق ذلك ؟ يعد تحديد أهداف واضحة وقابلة للتحقيق أمرا ضروريا لتحقيق رضاك الحالي. من الأسهل إدارة مهامك إذا كنت تعرفين سبب قيامك بها.

نفذي أصعب المهام أولا

تعتقدين أن الأمر معقد، لكن في الواقع عندما تنتهين من أصعب الأعمال المنزلية في الأسبوع ، ستشعرين بالارتياح، وستستعيدين بعض الجاذبية في عطلة نهاية الأسبوع.

لا تفعلي شيئا هذا المساء

التزمي بعدم القيام بأي شيء ليلة الأحد باستثناء الاستحمام أو مشاهدة حلقة من برنامجك المفضل، قبل الذهاب إلى الفراش والحصول على قسط جيد من النوم ليلا.

كوني مستعدة للتغيير

إذا كان مجرد ذكر وظيفتك يسبب لك كتلة في معدتك، فحاولي تحديد مصدر المشكلة، هل مللت؟ هل تشعرين بالتوتر ؟ على الرغم من جهودك أو نتائجك الجيدة ، هل تشعرين بقلة التقدير في عملك؟

  إذا لم ينجح أي من ذلك

 إذا كنت تشعرين بالضيق صباح كل يوم اثنين ، فربما حان الوقت للتفكير في تغيير مهنتك. سيساعدك التحدث مع أخصائي على فهم ما تريدينه حقا من حياتك المهنية.

تعليقات

تعليق

تعليقات

تعليق