أخبار الساعة سكسولوجيا

6 نصائح تمنحك حياة جنسية جيدة بعد الخمسين

after
تأليف nissaa

نقص هرمون الذكورة « التستوستيرون » هو السبب الرئيسي في انخفاض الأداء الجنسي للرجال بعد سن الخمسين ، نقدم لكم 6 نصائح تضمن لكم حياة جنسية جيدة في هذه السن :

– اتباع نمط حياة صحي
يتعين على الرجل الخمسيني أن يتبع نمط حياة صحي، يعتمد على تناول الأطعمة مرتفعة القيمة الغذائية، مثل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والمكسرات والأسماك الدهنية، مع مراعاة الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية بصفة يومية والنوم لساعات كافية ليلًا والإقلاع عن التدخين والابتعاد عن الكحوليات.

وبهذه الطريقة، سيكون بمنأى عن الإصابة بالأمراض المزمنة المرتبطة بالتقدم في العمر، والتي تؤثر سلبًا على القدرة الجنسية، مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري وتصلب الشرايين.

– الفحص الدوري
يحتاج الرجال بعد عمر الخمسين إلى إجراء فحوصات دورية على الجسم، مثل قياس ضغط الدم وفحص السكر واختبار الكوليسترول، للكشف المبكر عن الأمراض التي قد تؤثر على تدفق الدم المؤكسج إلى العضو الذكري وتسريع وتيرة الشفاء منها.

– فحص التستوستيرونيُقدم بعض الرجال على تناول الأدوية الهرمونية عند بلوغ الخمسين، لإعادة التوازن لهرمون التستوستيرون الذي ينخفض بالجسم عند التقدم في العمر.ولكن من الأفضل أن يفحص الرجل الخمسيني في البداية نسبة هرمون الذكورة بجسمه، ثم يقدِّم نتيجة التحليل لطبيب متخصص، ليحدد له الجرعات التي يحتاجها من أدوية التستوستيرون

 – استشارة الطبيب النفسي

قد يكون انخفاض الرغبة الجنسية عند الرجال ناتجًا عن الضغوط الحياتية، ولتخفيفها، لا بد من زيارة الطبيب النفسي، للحصول على العلاج المناسب لها، قبل أن تتفاقم إلى حد الاكتئاب.

– التحدث مع شريكة حياتك

ينفر بعض الرجال من العلاقة الحميمة، لعدم شعورهم بالاستمتاع والرضا أثناء ممارستها، وقد يكون السبب في ذلك هو اختلاف الدوافع الجنسية بين الزوج والزوجة.فإذا كان الأمر كذلك، ينبغي على الرجل أن يتحدث مع شريكة حياته فيما يحتاجه أثناء الجماع، دون الشعور بالحرج.

 تخصيص وقت الجماع

لم يجد بعض الرجال متسعًا من الوقت لممارسة العلاقة الحميمة، نتيجة لزيادة المسئوليات والأعباء اليومية، وإذا طالت الفترة التي لم يجامع فيها الزوج زوجته، قد يؤدي ذلك إلى ضمور العضو الذكري.

تعليقات

تعليق