أخبار الساعة مجتمع

6 نصائح قبل البدء في مشروعك الصغير

ptoject
Avatar
تأليف nissaa

من الطبيعي أن تشعر بالخوف كشاب يرغب في بداية مشوار حياته العملية إنشاء مشروع تجاري خاص بها ، وهي مسألة بكل تأكيد تتطلب الكثير من الثقة. وحتى نساعدك على تحدي هذا الخوف، نقدم لك هذه المجموعة من النصائح إستراتيجية تعيد لك تقديرك لذاتك، وتضفي صبغة أفضل على مشروعك التجاري.

انظر عن بعد

الشعور بالخوف أمر صحي:  قد يصيبك بالعجز،   وقد يسمح لك  بالنجاح والتفوق أيضا،  لكن هذا لا يمنعك من الإقدام على مشروعك. لذا،  ضعي  في اعتبارك أن عملك امتداد لشخصك و لتطلعاتك،  وأن  النقاط الوحيدة التي يمكنك الاعتماد عليها،  هي أنك المنتج وصاحب الخدمة الذي تقدمه .

فكر بدقة 

 خوذ الوقت الكافي لتحديد المعالم الرئيسية لشركتك بوضوح ، من أجل الحصول على أوضح رؤية ممكنة لمشروعك، وبمجرد الانتهاء من هذه الخطوة الأولى ستكونين قادرة على تحديد الشخص الذي ستصبح عليه حتى تري نجاح مشروعك.

تعلم مهارات جديدة

ستحتاج بالتأكيد إلى تعلم مهارات جديدة  وأنت في بداية مشروعك منها  إقناع المستثمرين ، ومعرفة كيفية العمل ، وتعلم أساسيات المحاسبة  ،بدون شك  قائمة المهارات ستكون بالتأكيد طويلة  لكن لا داعي للذعر،  فالحل بسيط  إذ يمكنك إيجاد شريك يتمتع بمهارات تكميلية،   أو استخدام موظف له خبرة،    أو اجراء دورات تكوين خاصة بك  .

حدد نقاط قوتك

من المهم أن تظل واضح بشأن ما يمكنك القيام به وما لا يمكنك فعله، لذا لا تتردد في الحصول على المساعدة بالاعتماد على الأشخاص الموثوق بهم، من أصدقائك أو حاشيتك الشخصية،  ولكن أيضا المحترفين. فصاحب مشروع،  عليك بالانفتاح  على الشخصيات الملهمة والمختصة لإثارة تفكيرك،  فكثرة الأشخاص ذوي الخبرة أفضل بكثير من الحصول على نصيحة قيمة .

روض نقاط ضعفك

الكل لديه عيوب. لذا،  اعرف عيوبك لاستخدامها في بعض الحالات، يمكن أن يكون الغضب مفيدا لحل النزاعات على سبيل المثال،  لكن هذا لا يمنعك من تعلم كيفية تحويل نقاط ضعفك إلى قوة.

واجهي التحديات الصغيرة

عامل مشروعك لعبة،  وواجه التحديات الصغيرة  التي تواجهك كل يوم كما  لو كنت تكسبين نقاطا.  فهذا سيضفي عليك الكثير من المرح في إيجاد الاستراتيجيات الصحيحة لمشروعك،   لوضع الخطوات اللازمة له.

تعليقات

تعليق

Nissaa-popup

تعليقات

تعليق