أخبار الساعة جمال

8 نصائح للتخلص من ترهلات ما بعد الولادة

BEAUTE

هذه مجموعة من الوسائل الطبيعية للتخلص من ترهلات البطن والعلامات التي تظهر بعد الإنجاب بحسب موقع ماي هيلث تيبس الإلكتروني:

1- العلاج بالزيت
يستخدم زيت الزيتون لتدليك منطقة البطن والاوراك والفخدين بشكل منتظم، حيث يمنح الزيت البشرة ملمساً ناعماً، ويمكن استخدام أنواع أخرى من الزيوت لنفس الغاية مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت الخروع.

2- هلام الصبار
يستخدم هلام الصبار لتخفيف علامات التمدد على الجلد، حيث يطبق على المنطقة المصابة بشكل يومي، ويمكن الحصول على هذا الهلام من الأسواق أو ببساطة يمكن استخدام الصبار الطازج.

3- بياض البيض
يعد البيض مصدراً هاماً للبروتينات، وتساعد هذه البروتينات على تجديد شباب البشرة، ويمكن ملاحظة الفرق بعد وقت قصير من تطبيق بياض البيض على ترهلات البطن.

4- زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو
تعد زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو من الوسائل الشائعة لمعالجة علامات تمدد الجلد بعد الولادة، حيث تساعد الزبدة على تحسين مرونة الجلد ومنع جفافه.

5- الماء
ينبغي تناول ما بين 10- 12 لتراً من الماء بشكل يومي للحفاظ على رطوبة الجسم، كما أن الماء يساعد على علاج العديد من مشاكل البشرة، وينصح بالتخفيف من الشاي والقهوة والمشروبات الغازية لأنها يمكن أن تسبب جفاف البشرة.

6- عصير الليمون
عصير الليمون مركب حامضي، ويمكن أن يساعد على اختفاء علامات تمدد الجلد، حيث يطبق على المنطقة المصابة يومياً للحصول على النتيجة المطلوبة.

7- عصير البطاطا
تقطع حبة بطاطا متوسطة الحجم إلى نصفين، وتفرك المناطق المصابة بأحدهما، ويترك الجلد ليتشرب عصير البطاطا ومن ثم يغسل بالماء.

8- التقشير
الفرك بالسُكّر هو علاج آخر للتخلص من علامات ما بعد الولادة على الجلد، حيث تخلط ملعقة كبيرة من السُكّر مع بضع قطرات من عصير الليمون وكمية صغيرة من زيت اللوز ويطبق المزيج على المناطق المصابة. حيث يساعد السكر على التخلص من الجلد الميت.

تعليقات

تعليق