أخبار الساعة فلاش انفو

IKEA تكشف عن حملتها للتوظيف لمتجرها الجديد

تأليف najia

تواصل ايكيا، الرائد العالمي في الأثاث والديكور، تحضيراتها لافتتاح ثاني أكبر متجر لها على طريق كابو نيكرو، والمرتقب افتتاحه صيف 2022.

ولهذه الغاية، نظم العملاق السويدي منذ عدة أسابيع حملة واسعة للتشغيل، والتي بلغت مراحلها النهائية، حيث ستفضي في شقها الأول إلى إحداث 500 منصب شغل.

ووفاءا منها لمبدأ « حسن الجوار »، واستحضارا منها لهاجس الأثر المحلي الإيجابي، تتبنى ايكيا نهجا تشاركيا عبر نسج علاقات شراكة مؤسساتية مع السلطات المحلية، الجامعات، والمدارس العليا والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (« أنابيك »)، في أفق الاستفادة على أكمل وجه من دعم هذه المؤسسات والنجاح في تكوين فريق محلي من الموظفين بنسبة تفوق 80%.

وعلى غرار باقي زملائهم ال700 الذين يشتغلون حاليا لدى ايكيا في المغرب، سيستفيد الموظفون الجدد من عقد عمل دائم بعد الإدماج وكذا أجورأعلى من المتداولة بسوق الشغل، إضافة إلى حقهم في الاستفادة من امتيازات أخرى تكميلية، تتضمن التغطية الصحية الخاصة، تقاعد لدى الصندوق المهني المغربي للتقاعد إضافة إلى خدمة النقل. كما تمنح ايكيا العاملين لديها الحق في الاستفادة من الترقية الداخلية مع تمكينهم من الاستفادة من تكوين مستمر وفرص هامة لتطوير مهاراتهم المهنية. كما تحرص ايكيا على توخي الاحترام التام لمبادئ المناصفة، التنوع وتكافؤ الفرص وتضعها في صميم سياسة التوظيف لديها، علما أنها تخصص 10% من المناصب للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

للتذكير، يقع متجر ايكيا على طريق كابو نيكرو بالمنطقة التجارية التي تمت تهيئتها وتطويرها من قبل مجموعة Tanger Med Zones. ويمثل المتجر استثمارا يقارب 400 مليون درهم، ويطمح في الأمد القريب إلى إحداث 500 منصب شغل مباشر و1000 منصب شغل غير مباشر، ليساهم بذلك في النمو الاقتصادي الملحوظ الذي تشهده جهة الشمال بالمغرب، وليستجيب أيضا بذلك لحاجيات الأسر المحلية عبر تزويدها بالتجربة المتفردة والمتميزة المقترحة من طرف ايكيا وتقريبها منهم.

المتجر الجديد ايكيا على طريق كابو نيكرو

تواصل ايكيا توسعها عبر التراب الوطني بالاستقرار بشمال المغرب، بالمنطقة التجارية المطورة على طريق كابو نيكرو. من المرتقب أن يساهم المتجر الجديد لايكيا في التقرب أكثر من الزبناء الراغبين في اقتناء منتوجاتها، والاستفادة بالتالي من أحدث الحلول المبتكرة بمجال الأثاث المنزلي وبأثمنة معقولة و في متناول غالبية المغاربة.

ويقدر الاستثمار المخصص للمتجر الجديد على طريق كابو نيكرو بحوالي 400 مليون درهم، الأمر الذي سيمكن من إحداث 500 منصب شغل مباشر و1000 منصب شغل غير مباشر بالجهة، مع إعطاء الأولوية لأبناء المنطقة.

وعلى امتداد مساحة تفوق 16 000 متر مربع، يحتوي المتجر على صالة لعرض تشكيلة متنوعة من الأفكار المبتكرة والملهمة لغرف المنزل المختلفة، بهو تجاري لعرض وبيع الأكسسوارات وأدوات التأثيث الصغيرة، إلى جانب أول مطعم مع شرفة لايكيا، مؤهل لاستقبال 250 شخص. كما يتوفر المتجر على فضاء خارجي للعرض فريد من نوعه في ايكيا وفي المغرب، ذو بنية زجاجية ممتدة، تضم تشكيلة متنوعة من الأثاث الخارجي المستعمل على مدار السنة.

وعلى غرار متجر ايكيا زناتة، يستجيب تصميم المتجر الجديد لمعايير الاحترام التام للبيئة والمحافظة عليها مع الحرص على تقليص البصمة الكربونية للمتجر، ولاسيما عبر اللجوء إلى استعمال المصابيح المتوهجة LED، وأنظمة جمع مياه الأمطار وإحداث مرافق خاصة بإعادة التدوير. كما سيشتمل مرآب المتجر على محطات لشحن السيارات الكهربائية.

حملة توظيف تشاركية وطموحة

لقد فسح افتتاح متجر ايكيا على طريق كابو نيكرو المجال لتنظيم حملة توظيف على صعيد الجهة والمساهمة في إنعاش الشغل بها. وتماشيا مع القيم القوية لمجموعة ايكيا والتزاماتها المبتكرة بمجال الموارد البشرية، تم التركيز خلال الحملة على تفعيل المناصفة، و منح الثقة في الشباب وتوخي روح الجوار. تم تنظيم هذه الحملة بتعاون وثيق مع هيئات المجتمع المحلي، السلطات المحلية والجهوية، والمؤسسات التعليمية والمهنية.

تعليقات

تعليق

تعليقات

تعليق