الرئيسية

تجمع نجوم الموضة في متحف متروبوليتان ميوزيم أوف أرت في مدينة نيويورك للمشاركة في حفل ميت غالا 2024، تحت شعار "الجميلات النائمات: إعادة إيقاظ الموضة Sleeping Beauties: Reawakening Fashion".
تشاء المصادفات أن تحل ذكرى ميلاد المجلة مع مطلع شهر أبريل، حيث نطفئ معها شمعتها الرابعة والعشرين. هذه المناسبة تتزامن هذه السنة وإنهاء لجنة تعديل مدونة الأسرة أشغالها، داخل الآجال التي حددتها رسالة الملك أمير المؤمنين إلى رئيس الحكومة شهر شتنبر 2023، رغم توترات طبعت سياق اشتغالها.

في الصورة

23916349_10155841971379291_7526303350349044524_o
تمنح الجائزة في خمسة مجالات، أربعة منها سنوية، وهي العلوم الأساسية والعلوم التطبيقية والعلوم الاقتصادية والاجتماعية والفنون والآداب، فيما تمنح الخامسة كل سنتين في مجال العلوم التخصصية الناشئة.
fecra
تحتضن الجامعة الدولية بأكادير، في الفترة ما بين 10 و11 ماي الجاري، الدورة التاسعة لملتقى "فكرة"، لتمكين الطلبة حاملي المشاريع من خوض تجارب مقاولاتية عملية.
فيلم-وثائقي-يرصد-قصص-العائدون-من-الموت-في-زلزال-الحوز
عرضت قناة الشرق الإخبارية فيلم وثائقي جديد حمل عنوان"عائدون من الموت"، والذي استعرض قصص مؤثرة لناجون من مآساة زلزال الحوز.
ياسمين-عبدالعزيز-تتحدث-عن-طلاقھا-للمرة-الأولى
انتشرت ليلة أمس الاثنين 5 ماي 2024، تصريحات الفنانة المصرية ياسمين عبدالعزيز بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك خلال لقاءھا في برامج(صاحبة السعادة) مع الفنانة اسعاد يونس، وذلك خلال حلقة خاصة بمناسبة عيد شم النسيم المصري.
"المغرب أرض القفطان"، شعار تظاهرة "قفطان"، مناسبة سنوية تجتمع فيها العارضات والمصممين وعشاق القفطان من جميع أنحاء العالم، لخلق وإبداع تصاميم جديدة تجمع بين التراث والحداثة.
المشروع-الوطني-للقراءة
تأتي مشاركة المشروع في إطار التعاون المثمر والتنسيق الفعال بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة البحث العلمي وسعيهما الدؤوب لترسيخ ثقافة القراءة وجعلها أولوية مجتمعية.
livres
تقدم المؤسسة بين يدي مهنيي الكتاب والقراء والمهتمين بحالة النشر بالمغرب تقريرها الجديد عن حصيلة نشر الكتاب المغربي لسنتي 2022/2023.
art-nissaa$
يشهد رواق محمد القاسمي بفاس في الفترة من 9 إلى 29 ماي 2024، عرض الأعمال الجديدة للفنانة التشكيلية المغربية، إلهام العراقي العماري، في معرض فردي يحتفي، بتجليات الوقت، وغالبا ما يشار إليها برسامة الوقت. واختارت التشكيلية إلهام عنوانا دالا لهذا الملتقى الجمالي " كم الوقت؟ ما الوقت؟"
smail-akdim
كشف مصمم الأزياء "إسماعيل أقديم"، عن مجموعته الجديدة في فضاء العرض الفاخر The Eight Concept بمدينة الدار البيضاء.
woman-with-long-brown-hair-is-shown-with-her-eyes-closed
بما أن كثافة الشعر القصوى أصبحت مطلب العديد من السيدات، فالمكملات الغذائية، والمنتجات الجيدة، والقصات المناسبة واختيار ألوان الصبغات بطريقة احترافية... دليلك لشعر كثيف بمظهر صحي ولامع.
diabete-medicament-obesite
انتشر اسمها في الآونة الأخيرة، وأصبحت حديث مواقع التواصل الاجتماعي بفضل نتائجها الفعالة في فقدان الوزن حسب تصريحات عدد من النجمات والمؤثرات، لكن يبقى استعمالها في غياب إشراف طبي محفوفا بالمخاطر.
2-peau-
تهاجم كريمات التنحيف ذات المكونات النشطة القوية رواسب الدهون تحت الجلد، وهو ما يسمى السيلوليت أو «قشر البرتقال». في هذه المقالة سنسلط الضوء على أنواع الكريمات التي أثبتت فعاليتها.
Nafa9a3
ينتظر المغرب تعديلات مرتقبة لمدونة الأسرة بناء على توجيهات جلالة الملك محمد السادس.
تتطابق شهاداتهن إلى درجة لافتة للأنظار، لولا اختلاف أسماء صاحبات القضايا، اللاتي يتحولن إلى أرقام في قائمة طويلة من الملفات بمجرد أن تطأ أقدامهن ساحات المحاكم، بحثاً عن حق كفله لهن القانون.
«إذا كان الرجال يخشون فقدان امتيازاتهم، فلا عليهم، إذ إنهم سيفقدون معها أعبائهم التقليدية في الوقت نفسه».
حلل الدكتور محمد لشقار أستاذ باحث في العلوم القانونية بجامعة ابن زهر بمدينة «أكَادير»، الإشكاليات المتعلقة بالنفقة، والدور الحقيقي الذي يلعبه «صندوق التكافل العائلي «في تدبير المسؤولية المادية للمطلقات
3-Recette-Le-Caravane---FAIRMONT-ROYAL-PALM-MARRAKECH00042
وصفة من الشيف Guillaume Galvez، فندق FAIRMONT ROYAL PALM مراكش.
jeux
يتم إنشاء أكثر من مليون وصلة عصبية جديدة في الدماغ في السنوات القليلة الأولى من الحياة. وتشذيب هذه الوصلات العصبية يجعلها أكثر كفاءة.
sport-et-nutrition
الحفاظ على صحة جيدة لا يحدث بالصدفة. فهو يتطلب العمل واختيارات نمط حياة ذكي والفحص والاختبار من حين لآخر.
mascara-BEAUTY
اكتشفي أشهر أنواع الماسكارا وأكثرها جرأة، بتركيباتها المبتكرة وأساليبها المتنوعة التي ستعزز جمال عيونك، وتمنحك إطلالة جذابة ورموش مكثفة بشكل طبيعي.
تساقطات مطرية غزيرة.. صوت القطار المزعج يتلاشى مع الزخات المستمرة.. كنت عائدا من الشمال الإيطالي، خلال سفر مهني من البندقية وصولا إلى تورينو.
douleur
ان استصال الرحم هو نهاية هذه الرغبة الدفينة، هو مواجهة مع حقيقة مرعبة اني لن أكون أما واني سأستأصل مع رحمي فرصة الحياة التي يمكن أن تحييني وتحيا عبرها سيرتي...
najwa-aouan
قالت لا لاكتئاب بتر ساقها بعد عضة بيتبول. عرت على دعامة الساق المبتورة وهي على كرسي بملعب كرة المضرب. صارت بطلة افرقيا للتنس وملهمة بقوة التفوق. هي نجوى عوان
3-Recette-Le-Caravane---FAIRMONT-ROYAL-PALM-MARRAKECH00042
وصفة من الشيف Guillaume Galvez، فندق FAIRMONT ROYAL PALM مراكش.
stress
التقدم في العمر، بعض الأمراض، الضغوطات النفسية والاجتماعية هي بعض الأسباب التي تؤثر في العلاقة الحميمية للزوجين، وقد تسبب نوعا من الشعور بالملل في العلاقة الجنسية.هل يعتبر وجود الملل في العلاقة الجنسية في مرحلة ما طبيعيا؟ ومتى لا يكون كذلك؟ وهل يمكن تجاوزه؟