أخبار الساعة ثقافة

المعهد الفرنسي يطلق النسخة الثامنة من مسابقة  » أنا ..مغربي..ة « 

تأليف nissaa

ينظم المعهد الفرنسي بالمغرب بشـراكة مع مصرف المغرب و مؤسسة الانتاج “جاوجاب”، النسـخة الثامنة للمسـابقة الدولية للأفلام القصيرة “أنا مغربي.ة: النساء في المستقبل، تخيل المساواة”.

وذكر المعهد الفرنسي بالمغرب، في بلاغ، أن هذه المسابقة، الموجهة إلى الشباب الذين تقل أعمارهم عن 30 سنة، هي دعوة إلى تصوير فيلم قصير لا تتجاوز 90 ثانية حول موضوع: “النساء في المستقبل، تخيل المساواة”.

وأوضح أن المرشحين مدعوون الى تقديم أشرطة فيديوهاتهم على الموقع الإلكتروني: www.concoursanamaghribi.org ، داخل أجل أقصاه 28 نونبر.

وسيتم تقييم الأشرطة من طرف هيئة تحكيم مكونة من مهنيي السينما والسمعي-البصري، هذه السنة، برئاسة المخرجة وكاتبة السيناريو الفرنسية المغربية صوفيا العلوي، التي حازت على جائزة “سيزار” لأفضل فيلم روائي قصير لسنة 2021 .

كما تضم هيئة التحكيم الفنانة مريم أبو الوفاء، والممثلة أميمة أواغو، ونائب المدير العام لمؤسسة الانتاج “جاوجاب”، يونيس الأزرق، ومديرة التواصل بمصرف المغرب، مونى بنغانم.

وستمنح لجنة تحكيم المسابقة خمس جوائز تهم ثلاث جوائز من لجنة التحكيم وجائزة بنك المغرب، وجائزة المعهد الفرنسي بالمغرب.

وتهدف المسابقة الدولية للأفلام القصيرة “أنا مغربي-أنا مغربية” التي أطلقها المعهد الفرنسي بالمغرب سنة 2014، لاقتراح فضاء للتعبير الحر والإبداع لفائدة الشباب دون إكراهات الوسائل، كما تسعى إلى استفسار الشباب حول مواضيع تهمهم، مثل الهوية ووضعية المرأة والتغير المناخي، والانفتاح على العالم والعيش المشترك في المدينة واللقاءات والالتزام، وأيضا الثقافة الإفريقية.

تعليقات

تعليق

تعليقات

تعليق