أخبار الساعة صحة

6 زيوت طبيعية تساعد في تسكين آلام المفاصل المزمنة

تأليف nissaa

الزيوت الطبيعية لعلاج التهاب المفاصل عادًة ما تُستخلص الزيوت الأساسية من أماكن مختلفة من النباتات بما في ذلك الجذور والساق والأوراق والزهور والفاكهة، حيث يتم استخدام هذه الزيوت في علاج الأمراض.

– زيت البرتقال
أوضحت الدراسات أن فاكهة البرتقال تنتج زيتًا أساسيًا له خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات، فبمجرد استنشاق زيت البرتقال تقل آلام المفاصل شكل ملحوظ، كما يُفضل وضع زيت البرتقال في الماء والاستحمام به، تعتبر الطريقة الأخيرة هي الأفضل لتسكين الألم.

orange cover
– زيت الكافور

يحتوي زيت الكافور على الكثير من الخصائص المضادة للالتهابات كما يعمل مسكنًا للآلام، نتيجة المساهمة في تحسين الدورة الدموية ووصولها إلى جميع مناطق الجسم، فضلًا عن المساهمة في إدارة الألم.يمكن استعمال زيت الكافور بطريقتين:الطريقة الأولى: استنشاق الزيت؛ يسهم في تسكين الألم.الطريقة الثانية: دهن المفاصل المصابة به مباشرًة، لعلاج الالتهابات وتسكين الألم، تعتبر هذه الطريقة الأفضل لمرضى التهاب المفاصل الروماتويدي.

– زيت اللبان
عادًة ما يتم استخدام زيت اللبان بخور فهو يعرف بخصائصه المطهرة والمضادة للالتهابات، لكن تمتد فوائده إلى استخدامه في الطب البديل علاجًا طبيعيًا فعالًا في الحد من الأعراض الالتهابية خاصًة لدى مرضى هشاشة العظام، لذا يُفضل دهن زيت اللبان على المفاصل المتألمة لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي.

babong oil
 – زيت الزنجبيل
الزنجبيل هو أحد الأعشاب شائعة الاستخدام وذلك لخصائصه المضادة للالتهابات وآثاره في تخفيف الآلام، قد يساعد زيت الزنجبيل في السيطرة على آلام المفاصل وبينها مفصل الركبة عند مرضى هشاشة العظام.يمكن وضع قطرات من زيت الزنجبيل بشكل موضعي على المنطقة المصابة لتخفيف الألم بشكل أسرع، كما ينصح الخبراء باستخدام الزيت دافئًا للحصول على نتائج أفضل.

– زيت الكركم

أوضحت الدراسات أن الكركم يحتوي على الكركمين وهو مركب نشط مضاد للالتهابات، يساعد زيت الكركم على تقليل الالتهاب وتنشيط الدورة الدموية، مما يقلل من شدة الألم الذي يشعر به مريض التهاب المفاصل.يمكن استنشاق زيت الكركم لكن من الأفضل دهن زيت الكركم على المنطقة المصابة؛ للحصول على أفضل النتائج.

تعليقات

تعليق

تعليقات

تعليق